موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

نظرة على دومينيكو بيراردي .. ميسي اليوفنتوس

8/ يونيو/ 2013

ولد دومينيكو بيراردي في الاول من أغسطس 1994 في بلدة تقع في أعمق الجنوب الإيطالي تُدعى كاريتاي مارتينا، إلى جانب كوسينزا، بدأ اللعب كما الكثيرين من الأطفال الإيطاليين، عبر فريق بلدته، كاستيللو، و واجه الكثير من المشاكل لإقناع أهله بحبه و عشقه لكرة القدم و بأنه غير قادر على التركيز على أي شيء آخر.

في سن الخامسة عشر سافر دومينيكو إلى مودينا لزيارة شقيقه، لعب هناك مباراة تدريبية مع نادي كالشيتو، حيث شاهده أحد أصدقاء شقيقه و أعجب بمهارته و موهبته، ليتصل فورًا بـ لوتشيانو كارلينو أحد كشافي نادي ساسولو ليأتي إلى الملعب و يعاين الموهبة بنفسه، و ما هي إلا أيام حتى أصبح دومينيكو لاعبًا في فرق ناشئي ساسولو.

في موسم 2010/11 تمكن دومينيكو من المشاركة في ثلاث لقاءات مع البريمافيرا، لتزيد النسبة في موسم 2011/12 إلى 18 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، رغم أنه كان يلعب ضد لاعبين أكبر منه بثلاث و أربع سنوات.

في هذا الوقت كان الفريق الأول لساسولو يقوم بأشياء لا تُصدق بقيادة المدرب فولفيو بيّا، حين تمكن من احتلال المركز الثالث في السيري بي بعد أن ضم ثمانية لاعبين بشكل مجاني من أربعة أندية هبطت قبل موسم إلى الدرجة الثالثة، إلا أن التأهل إلى الدرجة الاولى لم يكن من نصيبهم، فخسروا التأهل على حساب سامبدوريا صاحب المركز السادس في بطولة البلاي أوف مع انتقادات كثيرة لحكم تلك المباراتين.

ليبدأ مالك النادي جورجيو سكوينزي بالتفكير جديًا ببيع النادي و الخروج من عالم كرة القدم، قبل أن يغير رأيه، إلا أنه قرر عدم الاستثمار في ذلك الفريق للموسم الماضي، و لم تحدث تغييرات كبيرة على ذلك الفريق، باستثناء وصول المدرب الجديد اوزيبيو دي فرانشيسكو، و خروج هداف الفريق جيان لوكا سانسوني الذي انتقل إلى تورينو، و تم تعويضه فورًا بإستعادة المهاجم الشاب ليوناردو بافوليتي صاحب الـ 23 عامًا، و الذي كان معارًا إلى يوفي ستابيا، كما تم ترفيع المهاجم الشاب دومينيكو بيراردي صاحب الـ 18 عامًا.

و مع تقديم بافوليتي لأداء مميز كهداف للفريق، بدأ المدرب بإشراك الموهبة الشابة القادمة من بلدة كاريتاي مارتينا، في عدة مراكز، فتارًة على الطرف الأيمن في خطة 4/3/3 و مرة كمهاجم ثاني و أخرى كلاعب خط وسط مهاجم، و هو ما ساعد دومينيكو على التطور بسرعة كما ساهم هو كذلك في دعم فريقه بالشكل المطلوب من خلال تسجيل الأهداف، خصوصًا مع تمتعه بالمقدرة على التسجيل من الركلات الحرة.

و هو ما لفت انتباه كشافي كبار الاندية الإيطالية و الاوروبية إليه، و وفقًا لمعظم المصادر فقد نجح اليوفنتوس في خطفه قبل غيره، بعقد ملكية مشتركة، و بحسب رأيي فإنه لن يواجه أي مشكلة في اللعب سواءً مع اليوفنتوس أو مع أي نادي آخر في السيري أي.

و رغم أني أعرف أن البعض سيستهزئ بما أقوله، إلا أنني أثق تمامًا بموهبة بيراردي، لذلك سأقول أنه و في مثل هذا العمر فقد لعب آريين روبين مع غرونينغن الهولندي 28 مباراة سجل فيها 6 أهداف و صنع 3، ليلعب بعدها بموسم مع الـ PSV، حيث لعب 33 مباراة سجل 12 هدف و صنع 6، فان بيرسي في أول موسم له مع فينورد لعب 10 مباريات قبل أن تصبح 23 في موسمه الثاني، سجل خلالها 8 اهداف و صنع واحد فقط، ميسي كذلك في أول مواسمه مع البارسا لعب 7 مباريات، قبل أن تزيد إلى 17 في الموسم الذي يليه مع 6 أهداف و صناعة أربعة غيرهم، قبل أن يبدأ في موسم 2006/07 بالإزدهار.

و رغم أن مقارنة السيري بي بالدرجات الأولى أمر غير منطقي بالطبع إلى أن بيراردي تمكن من تسجيل 11 هدف في 37 مباراة و صنع 6 غيرهم، أي أنه يُسجل هدف كل 212 دقيقة و هو ليس سيء على الإطلاق بالنسبة لفتى بعمره، و إني لانتظره في الموسم المقبل ليلعب في الدرجة الاولى، رغم أنه لن يتمكن من اللعب في أول ثلاث جولات، بعد أن حصل على طرد قاسي في آخر مباراة له الموسم الماضي مع ساسولو ضد ليفرونو.

انتهيت مما لدي، أريدكم دائمًا أن لا تنسوا، بأنني هو الشخص الذي قارن بيراردي بميسي :)


تمت الترجمة عن مقالة لإنريكو باساريللا






التعليقات

أضف تعليقك بواسطة نظام التعليقات في الموقع دون الحاجة إلى تسجيل .. او عن طريق حسابك في Facebook

Current day month ye@r *




البحث

اشترك في النشرة البريدية



0